Press Enter to jump to main content

المخطط الزمني للمشاريع الكبرى لهيئة الطرق والمواصلات

  • 2005
  • 2006
  • 2007
  • 2008
  • 2009
  • 2010
  • 2011
  • 2012
  • 2013
  • 2014
  • 2015
  • 2016
  • 2017
  • 2018
  • 2019
  • 2020
  • 2021
  • 2022
  • 2023
  • 2024
  • مشاريع هيئة الطرق و المواصلات

    تحسينات مرورية على 3 شوارع حيوية في المنخول

    تحسينات المرورية على 3 شوارع حيوية في منطقة المنخول، وشملت هذه الأعمال تعديل تقاطع شارع الكويت وشارع 12A بالإضافة إلى شارع 10C في تلك المنطقة، ويأتي ذلك ضمن خطة الهيئة الهادفة إلى تعزيز قطاع البنية التحتية وشبكة الطرق في مختلف مناطق إمارة دبي.

    المزيد

    إنجاز أعمال طرق داخلية في مختلف المناطق

    مشروع الطرق الداخلية في منطقة القصيص الصناعية 1 و2 و3 و4 و5، ساهم في ربط مناطق القصيص الصناعية، التي تخدمها أربعة شوارع رئيسة، هي شارع عمان، وشارع بيروت، وشارع حلب، وشارع دمشق، وتحسين المداخل والمخارج، المؤدية لأكثر من 320 ورشة، و25 مبنى سكنيًّا، والمحال التجارية، والمناطق التعليمية، وتقدر الكثافة السكانية في المنطقة بنحو 60 ألف نسمة. وأنجزت هيئة الطرق والمواصلات مؤخراً أعمال طرق داخلية وإنارة، في أربع مناطق سكنية، هي مرغم ولهباب والليسيلي وحتا، بطول إجمالي 35 كم ، وشرعت الهيئة في تنفيذ أعمال طرق إضافية في منطقتي لهباب والليسيلي لتلبية احتياجات السكان.

    المزيد

    توسعة شبكة الطرق الداخلية في منطقة المزهر

    أعمال تطوير البنية التحتية وتوسعة شبكة الطرق الداخلية على شارعي A11 وA26 في منطقة المزهر. وشملت أعمال التطوير زيادة عدد المسارب للشارعين من مسربين الى أربع مسارب بالاتجاهين بطول 6.8 كم لكل مسار، وبالتالي رفع سعة الطرق بنسبة 100% من 1200 مركبة إلى2400 مركبة في الساعة، وخفض الازدحام بمعدل 50% في أوقات الذروة.

    المزيد

    900 وحدة إنارة بطول 9 كم على شارع الشيخ راشد بتقنية الليد الصديق للبيئة

    تأهيل 900 وحدة إنارة على شارع الشيخ راشد، وتحويلها من النمط التقليدي إلى وحدات إنارة بتقنية الليد (LED) الصديق للبيئة، وتخدم أعمال الإنارة مرتادي شارع الشيخ راشد من الاتجاهين، على 10 مسارات بإجمالي طول 9 كم. وتسعى الهيئة إلى استدامة أصول شبكة إنارة الطرق في إمارة دبي.

    المزيد

    أعمال توسعة على موقعين في منطقة الجداف والخليج التجاري بطول 1 كم

    أعمال التوسعة المرورية على موقعين في منطقة الجداف والخليج التجاري بطول 1 كم، حيث شمل الموقع الأول تنفيذ توسعة سطحية لشارع الخيل عند منطقة الجداف.

    المزيد

    أعمال الحلول المرورية في حتّا وعود المطينة 1 والصفوح 1

    أعمال الحلول المرورية في منطقة حتا وعود المطينة1 والصفوح1، للمساهمة في رفع كفاءة شبكة الطرق وتعزيز انسيابية حركة المركبات، وخفض الازدحام المروري، ورفع مستوى السلامة لمستخدمي الطريق في الإمارة.

    المزيد

    توسعة شارع راس الخور من تقاطع بوكدره حتى التقاطع شارع الخيل

    أعمال توسعة شارع راس الخور من ثلاثة مسارات إلى أربعة مسارات مرورية بطول حوالي 3 كم في الاتجاهين، وذلك على المسافة الممتدة من تقاطع بوكدره وحتى التقاطع مع شارع الخيل.

    المزيد

    تهيئة مرافق الهيئة لأصحاب الهمم

    بلغ عدد المرافق والمباني المؤهلة 26 منها المبنى الرئيس، و15 محطة حافلة، و4 مباني لمواقف المركبات متعددة الطوابق، و2 من مراكز إسعاد المتعاملين، بالإضافة إلى 5 مباني إدارية ومحطة الجداف للنقل البحري.

    المزيد

    أعمال الطرق الداخلية والإنارة في مناطق مرغم ولهباب والليسيلي وحتا

    إنجاز أعمال الطرق الداخلية والإنارة في الشوارع القائمة، في أربع مناطق سكنية، هي: مرغم ولهباب والليسيلي وحتا، بطول إجمالي 35 كيلومتراً، منها أعمال طرق بطول 18 كيلومتراً، وأعمال إضافة أعمدة إنارة للشوارع القائمة بطول 17 كيلومتراً

    المزيد

    مسارات الدراجات الهوائية في الخوانيج ومشرف

    مسارات الدراجات الهوائية، في منطقتي الخوانيج ومشرف، بطول سبعة كيلومترات، لترتبط مع المسارات القائمة في المنطقتين البالغ طولها 32 كيلومتراً

    المزيد

    تقاطع شارع المجسمي مع شارع الوصل

    افتتاح تقاطع الإشارات الضوئية على تقاطع شارع المجسّمي مع شارع الوصل، بين شارع أم سقيم وشارع الثنية.

    المزيد

    تطوير شارع الجزائر

    تطوير شارع الجزائر في المسافة من تقاطع شارع الجزائر مع شارع الخوانيج (جنوباً) إلى التقاطع مع شارع تونس (شمالاً) بطول حوالي 2 كيلومتر لمنطقتي المحيصنة (1) والمزهر (1).

    المزيد

    أعمال طرق داخلية ضمن مشروع محمد بن راشد للإسكان في الورقاء 4

    إنجاز أعمال الطرق الداخلية بطول 1.9 كم ضمن مشروع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان الواقع في منطقة الورقاء الرابعة.

    المزيد

    جسرين للمشاة على شارع رأس الخور

    يأتي إنجاز الجسرين تأكيداً على استمرار مشاريع الطرق وعلى رفع مستوى السلامة المرورية وتوفير وسائل تنقل آمنة للمشاة لعبور الطرق، وتعزيز جودة الحياة في المدينة لتحقيق السعادة لسكان وزوار مدينة دبي .وروعي في تنفيذ الجسرين الجانب الإبداعي والجمالي، واستخدام أحدث الأنظمة العالمية والأنظمة الكهروميكانيكية والإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة المراقبة عن بعد، كما زودت بمواقف للدراجات الهوائية.

    المزيد

    تطوير محور الشيخ راشد بن سعيد

    تم تنفيذ المشروع على مرحلتين، حيث تضمنت المرحلة الأولى توسعة شارع رأس الخور من ثلاث مسارات في كل اتجاه، إلى أربع مسارات، وإنشاء طريق خدمات بسعة مسارين على جانبي الطريق، بهدف رفع مستوى السلامة المرورية، وتحسين انسيابية حركة السير، وحل مناطق التداخلات المرورية الحالية، وزيادة الطاقة الاستيعابية لشارع رأس الخور إلى 10000 مركبة في الساعة، وتقليل زمن الرحلة من 20 دقيقة الى قرابة 7 دقائق.

    المزيد

    أعمال التحسين والحلول المرورية السريعة على شارع الصبا

    إنجاز أعمال التحسين والحلول المرورية السريعة على شارع الصبا باتجاه تقاطع شارع الشيخ زايد مع شارع جرن السبخة.

    المزيد

    نفق مسار الدراجات الهوائية في منطقة ميدان

    نفق مسارات الدراجات الهوائية في منطقة ميدان، بإجمالي طول 160 متر، وعرض 6.6 متر، وبطاقة استيعابية تقدر بحوالي 800 دراجة هوائية في الساعة

    المزيد

    تطوير شارع الشيخ زايد بن حمدان

    مشروع تطوير شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، في الجزء الممتد من تقاطعه مع شارع دبي ـ العين، حتى دوار المدينة الأكاديمية.

    المزيد

    تطوير شارع المنامة

    أعمال تطوير شارع المنامة في دبي، الذي يعد جزءً من مشروع تطوير شارع دبي-العين

    المزيد

    رصف طرق داخلية في 3 مناطق سكنية

    إنجاز أعمال مشروع تنفيذ طرق داخلية في ثلاث مناطق سكنية هي القوز الثانية، وند الشبا الثانية، والبرشاء جنوب الثالثة، بطول إجمالي 37 كيلومتراً.

    المزيد

    تطوير شارع دبي-العين

    يمتد المشروع بطول 17 كيلومترا، من تقاطع شارع دبي-العين مع شارع الإمارات إلى تقاطع شارع رأس الخور، متضمناً مضاعفة سعة الشارع من 3 مسارات، إلى 6 مسارات في كل اتجاه، وتطوير ست تقاطعات رئيسة، إذ بلغ إجمالي طول الجسور ومنحدراتها 11500 متر.

    المزيد

    تطوير شارع سيح الدحل

    مشروع تطوير وتوسعة شارع سيح الدحل، الذي يربط بين شارع سيح السلم ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حيث تم إزالة الطريق ألقائم المكون من مسار واحد بكل اتجاه وتنفيذ طريق جديد بطول (11) كم يتألف من مسارين بكل اتجاه وجزيرة وسطية و (3) دورات بهدف ربط الطريق مع مداخل بحيرات القدرة، الأمر الذي يزيد الطاقة الاستيعابية للطريق من (1800) إلى (4000) مركبة في كل اتجاه.

    المزيد

    جسر "انفينيتي"

    جسر (انفينيتي) بطول 295 متر وعرض 56.5 متراً وطاقة استيعابية تبلغ 24,000 مركبة في الساعة في الاتجاهين. ويبلغ ارتفاع الجسر 15.5 متراً عن سطح الخور بما يسمح بحرية كاملة للحركة الملاحية للقوارب واليخوت الكبيرة على مدار الساعة. يتميز الجسر بتصميم فني فريد، مستوحى من علامة "اللانهاية" إذ يعكس التصميم طموحات دبي التي لا تعرف حدوداً ولا نهاية.

    المزيد

    جسر جديد على شارعي المنامة والميدان

    يعد الجسر الجديد الذي يربط تقاطع شارع المنامة مع شارع الميدان جزءا من مشروع تطوير طريق دبي ـ العين، الذي تنفذه الهيئة حالياً، ويتضمن تطوير ستة تقاطعات رئيسة، وتوسعة الطريق من 3 مسارات إلى 6 مسارات في كل اتجاه، بطول 17 كيلومترا، بدءًا من تقاطع طريق دبي - العين مع شارع الإمارات إلى تقاطع بو كدرة مع شارع رأس الخور.

    المزيد

    أنظمة مركز التحكم الموحد (EC3)

    يعد مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق أحد أكبر وأحدث مراكز التحكم في العالم من حيث توظيف التقنيات الذكية، وقدرته على التحكم والسيطرة والتكامل بين جميع وسائل النقل المختلفة، والتنسيق بينها، والتخطيط السليم للتنقل لمواجهة تحديات النقل المختلفة، وتتكامل من خلال المركز أنظمة المركز الذكية مع أنظمة المرور ووسائل النقل الجماعي التي تشمل مترو دبي وترام دبي والمواصلات العامة ومركبات الأجرة، ووسائل النقل البحري.

    المزيد

    جسر رئيس على تقاطع ند الشبا

    يعد مشروع تطوير تقاطع ند الشبا جزء من مشروع تطوير طريق دبي العين، الذي تنفذه الهيئة حالياً، ويتضمن تطوير ستة تقاطعات رئيسة، وتوسعة الطريق من 3 مسارات إلى 6 مسارات في كل اتجاه، بطول 17 كيلومترا، بدءً من تقاطع طريق دبي - العين مع شارع الإمارات إلى تقاطع بو كدرة مع شارع رأس الخور.

    المزيد

    طرق داخلية في الخوانيج الثانية

    يُعد محور الخوانيج أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي انجزتها الهيئة لتعزيز محاور الربط بين إمارتي دبي والشارقة من خلال تطوير الطرق العمودية التي تربط بين شارعي الإمارات والشيخ محمد بن زايد وصولا إلى شارع المطار، بهدف استيعاب النمو الحالي والمتوقع في الحركة المرورية خلال السنوات القادمة، مؤكدا أن محور الخوانيج يسهم في خفض زمن الرحلة من شارع الإمارات إلى شارع الشيخ محمد بن زايد من 25 دقيقة إلى 9 دقائق، وخفض زمن الانتظار على تقاطع شارع الخوانيج مع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان (دوار الخوانيج) من 330 ثانية إلى 45 ثانية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع من 8000 مركبة في الساعة إلى 16000 مركبة في الساعة، وخفض زمن الانتظار على تقاطع شارع الخوانيج مع شارع العمردي، بعد تحويله من دوار إلى تقاطع سطحي من 120 ثانية إلى 60 ثانية.

    المزيد

    تطوير محور الخوانيج

    يُعد محور الخوانيج أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي انجزتها الهيئة لتعزيز محاور الربط بين إمارتي دبي والشارقة من خلال تطوير الطرق العمودية التي تربط بين شارعي الإمارات والشيخ محمد بن زايد وصولا إلى شارع المطار، بهدف استيعاب النمو الحالي والمتوقع في الحركة المرورية خلال السنوات القادمة، مؤكدا أن محور الخوانيج يسهم في خفض زمن الرحلة من شارع الإمارات إلى شارع الشيخ محمد بن زايد من 25 دقيقة إلى 9 دقائق، وخفض زمن الانتظار على تقاطع شارع الخوانيج مع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان (دوار الخوانيج) من 330 ثانية إلى 45 ثانية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع من 8000 مركبة في الساعة إلى 16000 مركبة في الساعة، وخفض زمن الانتظار  على تقاطع شارع الخوانيج مع شارع العمردي، بعد تحويله من دوار إلى تقاطع سطحي من 120 ثانية إلى 60 ثانية.

    المزيد

    جسر للمشاة والدراجات في شارع راس الخور

    الجسر الجديد هيكل معدني وخرساني، ويضم هيكل الجسر 370 طنًا من الفولاذ الإنشائي، نقل إلى الموقع في أربع قطع مختلفة، ثم وضعت طبقة سطحية من الخرسانة المسلحة على سطح الجسر العلوي، ويبلغ الطول الإجمالي للجسر 475 متراً، منها 110 أمتار طول الهيكل الحديدي المركب، تستند على ثلاث دعامات خرسانية، ويتصل الجسر بمنحدرات صعود ونزول يبلغ طولها حوالي 180 متراً في الجانبين، فيما يبلغ عرض الجسر خمسة أمتار، منها ثلاثة أمتار للدراجات الهوائية، ومتران للمشاة، وزودت أرضية سطح الجسر بطبقة مانعة للانزلاق، كما زود الجسر بإنارة تجميلية منخفضة، وقوائم حديدية متتابعة (درابزين) على جانبي الجسر لسلامة المشاة ومستخدمي الدرجات الهوائية، مشيراً إلى أن الهيئة أنجزت في فترة سابقة مسار للدراجات الهوائية في مناطق متفرقة في الامارة كمسارات الدراجات الهوائية في منطقة الورقاء ومشرف والخوانيج، إضافة إلى إنشاء جسرين للاستخدام المشترك للدراجات الهوائية والمشاة على شارعي الخوانيج والشيخ زايد بن حمدان آل نهيان.

    المزيد

    ثلاث محطات حافلات في الجافلية والقصيص ومترو دبي

    إن إنشاء محطات ركاب حافلات المواصلات العامة يأتي استكمالا لجهود الهيئة في تطوير البنية التحتية لنظام النقل الجماعي، بغية تشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعية في تنقلاتهم اليومية، مشيرا إلى أن المحطات الجديدة تنفرد بتصميمها المبتكر الذي يدمج ما بين التصميم الداخلي العملي والتميز في المظهر الخارجي، وتوظيف العناصر الانشائية لتخدم التصميم المعماري لتكون جزءاً منه، وتعد المحطات المنجزة من الجيل الجديد لمحطات حافلات المواصلات العامة، التي روعي في تصميمها تلبية متطلبات المناطق الحيوية ذات الكثافة السكانية العالية، والاحتياجات التشغيلية الحالية والمستقبلية لخدمات حافلات المواصلات العامة.

    المزيد

    مشروع مسار 2020

    جاء تشغيل هذا المسار بناء على عدد من المعايير أهمها الكثافة السكانية في المنطقة التي تخدمها كل محطة لتوفير الراحة لسكان المناطق القريبة منها، وعدد الركاب المتوقع لكل محطة، وتوفر الأنشطة التجارية في المنطقة التي تخدمها كل محطة، وارتباطها بوسائل المواصلات الأخرى مثل الحافلات.

    المزيد

    تحسينات على امتداد شارع الشيخ زايد

    تم تحسين مخرج شارع الشيخ زايد باتجاه أم سقيم، عن طريق توسعة المخرج "39 " بالقرب من مول الإمارات على شارع الشيخ زايد من مسرب واحد بواقع استيعاب 1800 مركبة في الساعة إلى مسربين بطاقة استيعابية تقدر بـ 3600 مركبة في الساعة، مما يقلل زمن الرحلة من شارع الشيخ زايد إلى أم سقيم من 12 دقيقة إلى 1.45 دقيقة، وتقليل طابور الانتظار من كيلو متر واحد إلى 50 متراً فقط، والتحسين الثاني كان عبر تعديل مخرج شارع أم عمارة باتجاه تقاطع حديقة الصفا على شارع الشيخ زايد، ما يسهم في تخفيف الكثافة المرورية على الدوار الحالي وزيادة انسيابية الحركة المرورية للمتجهين إلى أبوظبي.

    المزيد

    توسعة تقاطع شارعي محمد بن زايد والرباط

    تم إضافة مسار واحد على محور شارعي الرباط وطرابلس وتوسعة الجسور القائمة، بهدف تعزيز محاور الربط بين إمارتي دبي والشارقة، بالإضافة إلى تخفيف الازدحامات، وتسهيل الحركة المرورية، ورفع مستوى السلامة على طول المحور.

    المزيد

    مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية

    يعد أحد أكبر وأحدث مراكز التحكم المروري في العالم من حيث توظيف التقنيات الذكية، وإدارة الحركة المرورية.

    المزيد

    جسر للمشاة يربط بين أربع جهات في تقاطع حيوي بمنطقة المارينا

    يتميز جسر المشاة في منطقة المارينا بتصميمه المميز كأيقونة معمارية تضاف لجمالية منطقة المارينا، التي تعد مقصداً للزوار ومحبي البحر، وتوفر تجربة فريدة لساكني وزوار إمارة دبي، مشيراً إلى أن تصميم واجهة الجسر مستوحى من الطبيعة العمرانية للمنطقة، وينسجم الشكل واللون مع أشكال وألوان المباني المحيطة، ويعبر الشكل المنحني للجسر عن طبيعة الموقع الساحلي والانسيابية التي سيحققها من خلال توفير الترابط والتجانس مع المباني المحيطة، ويتيح الجسر للمشاة التنقل بين الجوانب المختلفة للتقاطع بحرية تامة، دون الحاجة للتوقف عند الإشارات الضوئية.

    المزيد

    جسر مدخل جزر ديرة

    يسهم المشروع في توفير مداخل ومخارج مجسرة لجزر ديرة عند تقاطع شارع الخليج مع شارع أبو بكر الصديق، ويبلغ إجمالي طول الجسور والمنحدرات 2571 متراً، بطاقة استيعابية إجمالية 20700 مركبة في الساعة، حيث يتألف الجسر الأول من مسارين يوفر حركة مرورية حرة للقادمين من شارع الخليج باتجاه الشمال إلى جزر ديرة بطول 472 متراً، وبطاقة استيعابية 3000 مركبة في الساعة، وجسر ثانٍ بسعة ثلاثة مسارات يوفر حركة مرورية حرة من جزر ديرة باتجاه نفق الشندغة بطول 503 متراً، وبطاقة استيعابية 4500 مركبة في الساعة، وجسر ثالث بسعة مسارين يوفر حركة مرورية حرة من جزر ديرة إلى شارع الخليج شمالاً بطول 647 متراً وبطاقة استيعابية 3000 مركبة في الساعة، فيما يبلغ طول الجسر الرابع 362 متراً ويتألف من ستة مسارات، وبطاقة استيعابية 7200 مركبة في الساعة للربط مع الطرق الداخلية لجزر ديرة، ويبلغ طول الجسر الخامس الذي انجز في فترة سابقة، 587 متراً، وبسعة مسارين، وتقدر طاقته الاستيعابية بنحو 3000 مركبة في الساعة، ويوفر حركة مرورية حرة من شارع الخليج جنوباً إلى جزر ديرة، وروعي في تنفيذ التقاطع المجسر على شارع الخليج، السماح بتوفير جسرين مستقبليين باتجاه شارع أبو بكر الصديق.

    المزيد

    الجسر المؤدي للمدخل الغربي لـخور دبي

    شمل المشروع تنفيذ جسر بسعة ثلاثة مسارات، بطول 740 متراً، يربط الحركة المرورية القادمة من شارع دبي _ العين وشارع الخيل، والمتجهة شرقاً إلى منطقة (خور دبي _ دبي كريك هاربر)، وتقدر الطاقة الاستيعابية للجسر بنحو 7500 مركبة في الساعة باتجاه الدخول، و3000 مركبة في الساعة باتجاه الخروج، كما يتضمن المشروع تنفيذ طريق جديد بطول 1.5 كيلومتر بأربعة مسارات في كل اتجاه، وإنشاء مداخل ومخارج من وإلى المناطق والمباني المنجزة الجديدة لتسهيل الحركة المرورية القادمة إليها من تقاطع ند الحمر مع شارع راس الخور.

    المزيد

    الجسور المؤدية إلى دبي هيلز مول

    يسهم مشروع الطرق والجسور المؤدية لـ (دبـي هيلز مول) وأعمال البنية التحتية وتطوير شارع أم سقيم، فـي توفير مداخل ومخارج مباشرة من شارعي الخيل وأم سقيم لتوفير حركة انسيابية وحرة للدخول إلـى دبـي هيلز مول من كافة الاتجاهات، حيث سيتم توفير ثلاثة مداخل للقادمين من منطقة ديرة ومنطقة أم سقيم وكذلك منطقة جبل علي، وتوفير مخارج مباشرة على شارعي الخيل وأم سقيم، كما يسهم المشروع فـي رفع كفاءة شارع أم سقيم والتقاطعات على امتداده وضمان انسيابية الحركة المرورية بالاتجاهين، وكذلك تعزيز الربط بين شارع الشيخ زايد وشارع الخيل وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، وخفض زمن الرحلة على شارع أم سقيم من 18 دقيقة إلـى 7 دقائق فـي الجزء الممتد من شارع الشيخ محمد بن زايد إلـى شارع الخيل.

    المزيد

    جسران للمشاة على شارعي خالد بن الوليد والمرابع

    يقع الجسر الأول على شارع خالد بن الوليد في منطقة بر دبي بالقرب من فندق اسكوت، حيث يعتبر من الشوارع التجارية الحيوية والمزدحمة على مدار السنة، ويسهم الجسر الذي زود بمصاعد كهربائية في تسهيل عملية انتقال الجمهور بين جانبي الشارع، فيما يقع الجسر الثاني على شارع المرابع في منطقة القوز ويخدم بصورة رئيسة القاطنين في المنطقة السكنية وتجمعات العمال، مشيره إلى أن جسر المشاة الذي زود بطرق منحدرة Ramps يسهم في تنظيم تحركات العمال ومنع القطع العشوائي للطريق والتخفيف من الحوادث.

    المزيد

    طرق داخلية في منطقة سما الجداف ومنطقة عود المطينة 1

    إن مشروع الطرق الداخلية في سما الجداف يأتي في إطار جهود لتطوير وتحسين البنية التحتية الأساسية من أعمال طرق وإنارة وصرف مياه الأمطار في المناطق السكنية، لتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني في الإمارة، وتحقيق السعادة والرفاهية للسكان، وهذا  المشروع شمل تنفيذ طرق بطول 12 كيلومتراً، وإنشاء عدد من التقاطعات منها تقاطعان محكومان بإشارات ضوئية، إلى جانب أعمال الإنارة.

    المزيد

    الطرق المؤدية إلى اكسبو 2020

    مشروع الطرق المؤدية لإكسبو 2020 ، شملت إنجاز تقاطعين مجسرين على شارع الشيخ محمد بن زايد لتأمين حركة الدخول والخروج من وإلى موقع المعرض (سيجري افتتاحهما تدريجياً بالتنسيق مع مكتب إكسبو 2020)، إضافة إلى أعمال طرق بطول 16 كيلومترا، واشتمل التقاطع الأول (تقاطع إكسبو) على تنفيذ جسرين بسعة ستة مسارات، لخدمة الحركة المرورية القادمة من دبي والشارقة والإمارات الأخرى، لدخول مواقف المركبات في موقع معرض إكسبو 2020، وكذلك تنفيذ جسرين بسعة مسارين لخدمة الحركة المرورية القادمة من أبوظبي باتجاه المعرض، وتنفيذ جسر بسعة مسارين لخدمة حركة خروج المركبات من المعرض إلى شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه أبو ظبي، أما التقاطع الثاني (تقاطع مطار آل مكتوم) فشمل تنفيذ جسر بسعة ثلاثة مسارات لخدمة الحركة المرورية القادمة من دبي والشارقة والإمارات الأخرى باتجاه موقع المعرض، وجسر بسعة مسارين لخدمة حركة خروج المركبات من المعرض باتجاه أبو ظبي، إلى جانب تنفيذ أعمال طرق سطحية، لتسهل حركة الالتفاف من وإلى أبوظبي، وإنشاء طرق خدمية على جانبي شارع الشيخ محمد بن زايد.

    المزيد

    التنقل المرن في 3 مناطق سكنية

    إن خطة التنقل المرن تهدف الى تطوير بنية تحتية صديقة للجميع، ومتكاملة من خلال تعزيز الربط بين المشاريع التطويرية ومناطق الجذب باستخدام وسائل التنقل غير التقليدية مثل المشي والدراجات الهوائية و(السكوتر الكهربائي)، وتطوير متطلبات الميل الأول والأخير، من خلال توفير مجموعة عناصر ومتطلبات تكامل المواصلات مثل مسارات الدراجات الهوائية، ومعابر واستراحات المشاة، والمناطق والمسارات المظللة، والزراعة التجميلية، ومواقف تأجير المركبات الخاصة، ومواقف الدراجات الهوائية.

    المزيد

    تطوير شارع الإمارات مع شارع إكسبو

    تضمن المشروع تنفيذ جسور بطول كيلومتر و400 متر، وطرق بطول قرابة ثمانية كيلومترات، حيث زاد عدد مسارات شارع إكسبو من أربعة مسارات إلى ستة مسارات في كل اتجاه، بطول ثلاثة كيلومترات، وسيُطور شارع الإمارات بطول قرابة خمسة كيلومترات، وخلال المشروع جرى تحويل الدوار القائم سابقاً على تقاطع شارع الإمارات مع شارع إكسبو، إلى تقاطع مجسر، يوفر حركة مرورية حرة في جميع الاتجاهات، وذلك من خلال رفع شارع إكسبو بجسر بسعة أربعة مسارات في كل اتجاه، وتنفيذ طرق خدمية على الجانبين، بسعة مسارين لكل منها، مع توفير حركات الالتفاف والوصلات التي تؤمن انسيابية الحركة المرورية من شارع الإمارات باتجاه أبوظبي والعكس، ومن شارع إكسبو باتجاه شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان.

    المزيد

    افتتاح شارعي اليلايس والأصايل

    يعد مشروع تطوير شارعي اليلايس والأصايل جزءاً من مشروع الطرق الموازية، ويبلغ طول شارع اليلايس الواقع ضمن المشروع الحالي ستة كيلومترات، ويمتد من شارع الشيخ زايد عند التقاطع السابع، إلى شارع الشيخ محمد بن زايد عند تقاطع الحوض، إضافة إلى تطوير شارع الأصايل ليتم خلال هذه المرحلة ربط منطقة جبل علي الصناعية، بمنطقة جزر جميرا وتلال الإمارات بطول خمسة كيلومترات، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية لشارع الأصايل تبلغ تسعة آلاف مركبة في الساعة، وبذلك يكون أحد المحاور البديلة لشارع الخيل وشارع الشيخ زايد من منطقة الخليج التجاري امتداداً عبر منطقة القوز وصولاً الى منطقة جبل علي الصناعية.

    المزيد

    تطوير تقاطع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع شارع اليلايس

    تضمن المشروع توفير حركة مرورية حرة بين شارع إكسبو وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان ويسهم تحويل الدوار المحكوم بإشارة ضوئية إلى تقاطع مجسر في زيادة الطاقة الاستيعابية من 2000 مركبة في الساعة إلى 4500 مركبة في الساعة باتجاه الشرق و الغرب على طريق إكسبو، كما توفر حركة مرورية مباشرة إلى معرض إكسبو باتجاه الغرب على طريق إكسبو وسعة مرورية إضافية لحركة المرور من معرض إكسبو باتجاه شارع إكسبو وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان وهو ما يسهم في تقليل زمن الرحلة وانسيابية الحركة المرورية. وتضمن المشروع توفير حركة مرورية حرة بين شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان وشارع اليلايس ويسهم تحويل الدوار المحكوم بإشارة ضوئية إلى تقاطع مجسر في زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع من 3000 مركبة في الساعة إلى 10000 مركبة في الساعة باتجاه الشرق والغرب في شارع اليلايس ويوفر حركة مرورية أفضل إلى معرض إكسبو وإلى منطقة جافزا باتجاه شارع الإمارات عبر شارع اليلايس.

    المزيد

    محور شارع طرابلس

    المشروع يسهم في تعزيز محاور الربط بين إمارتَي دبي والشارقة، وتخفيف الازدحامات وتسهيل الحركة المرورية، وتحسين مداخل منطقتَي الورقاء ومردف على طول شارع طرابلس، إلى جانب رفع مستوى السلامة على طول المحور، وتوفير حركة حرة بسعة مرورية مقدارها 12 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين (6000 مركبة في الساعة بكل اتجاه). كما يتوقع أن يسهم الشارع في تحويل أكثر من 2000 مركبة في الساعة، خلال أوقات الذروة، من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الإمارات، وهو ما يسهم في تخفيف الأحجام المرورية على شارع الشيخ محمد بن زايد بنسبة 10% تقريباً، وهو ما يعني خفض زمن الرحلة على شارع محمد بن زايد، من تقاطعه مع شارع طرابلس وحتى مدخل إمارة الشارقة، بمعدل 12 دقيقة للمركبة الواحدة.

    المزيد

    تطوير شارع رأس الخور ومداخل المدينة العالمية

    تطوير الشارع يساهم في انسيابية الحركة المرورية للقادمين من منطقة المدينة العالمية والمتجهين لوسط مدينة دبي، حيث تقدر الطاقة الاستيعابية للجسر بنحو 1000 مركبة في الساعة

    المزيد

    تطوير شارعي لطيفة بنت حمدان وأم الشيف

    يربط مشروع تطوير شارعي لطيفة بنت حمدان وأم الشيف منطقة جميرا بشارع الخيل والطرق الموازية (شارع الخيل الأول وشارع الأصايل)

    المزيد

    تطوير شارع سيح السلم

    يهدف مشروع تطوير شارع سيح السلم لرفع درجة السلامة والانسيابية على الشارع. ستبدأ الهيئة في الفترة القريبة القادمة تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير شارع سيح السلم، من دوار استراحة الدراجات الهوائية وحتى شارع دبي ـــ العين بطول 20 كيلومتراً، حيث أن انجاز المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية ستخلق محوراً رئيساً يبدأ من مدينة دبي الدولية للقدرة وحتى دوار استراحة الدراجات، ومنه يمكن الاتجاه إلى طريق دبي ـــ العين، أو إلى شارع القدرة الذي يمر فوق شارع الامارات وشارع الشيخ محمد بن زايد وصولاً لمنطقة جميرا.

    المزيد

    الجسر المؤدي من شارع الخيل لشارع المركز المالي

    إنجاز الجسر المؤدي من شارع الخيل إلى شارع المركز المالي

    المزيد

    صفحات  1  2  |التالي

    مواقع المشاريع

    اتصل بنا

    نحن هنا لمساعدتك و لذلك إذا لم تعثر على الجواب في الجزء الخاص بالمساعدة والدعم فقم باختيار طريقة للاتصال بنا من الخيارات أدناه

    معلومات الاتصال

    موظف خدمة المتعاملين على مدار اليوم:
    800 90 90

    من خارج الدولة على مدار اليوم:
    +971 4 605 1414


    هاتف: +971 4 284 4444

    من الإثنين إلى الخميس من 7:30 صباحاً حتى 3:30 مساءاً

    الجمعة من 8:00 صباحاً إلى 12:30 ظهراً


    فاكس:+971 4 206 5555

    البريد الإلكتروني: ASK@rta.ae


    هيئة الطرق والمواصلات

    صندوق بريد 118899

    دبي، الإمارات العربية المتحدة

    شاركنا رأيك

    كيف ترغب أن نتواصل معك؟

    شارك معنا

    نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

    جار الإستماع ...

    يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

    انتظر لحظة من فضلك

    تحميل المحتوى ...

    الرجاء الإنتظار للحظات