Press Enter to jump to main content

الصفحة الرئيسية لـ mParking

خدمة دفع رسوم المواقف عن طريق الهاتف المتحرك mParking هي خدمة جديدة ذات قيمة عالية لمستخدمي المواقف العامة في إمارة دبي. حيث تتيح هذه الخدمة دفع رسوم المواقف عن طريق الهاتف المتحرك للمستخدم بمجرد إرسال رسالة نصية قصيرة بصيغة محددة، وبالتالي لن تكون هناك حاجة إلى الذهاب إلى آلة الدفع أو حمل نقود المعدنية، وتتميز الخدمة أيضا بإرسال رسالة تأكيد تحتوي على رقم التذكرة الإلكترونية ووقت انتهاء التذكرة، كما يقوم النظام بإرسال رسالة تذكير للمستخدم قبل 10 دقائق من وقت انتهاء التذكرة.

 

حجز تذكرة موقف

ادفع رسوم المواقف عن طريق إرسال رسالة نصية من خلال هاتفك المتحرك. خدمة mParking التابعة لهيئة الطرق والمواصلات ي تعتبر أكثر الطرق مرونة في دفع رسوم المواقف من خلال هاتفك المتحرك

الحجز للمتعاملين الغير مسجلين


  • أرسل رسالة نصية قصيرة حسب النموذج التالي:
    < رقم لوحة السيارة>مسافة <رقم المنطقة>مسافة <المدة بالساعات>
    على الرقم 7275 (PARK)
  • مثال: A A00000 123A
  • مثال: A A00000 123A 1/2
  • مثال: A A00000 123A 2

الحجز للمتعاملين المسجلين


  • أرسل رسالة نصية قصيرة حسب النموذج التالي:
    < اسم التعريف الخاص بالمستخدم>مسافة <رقم المنطقة>مسافة<المدة بالساعات>
    على الرقم 7275 (PARK)
  • مثال: Ali1 123A 1/2
  • مثال: Ali1 123A 1
  • مثال: Ali1 123A 2

رسالة التأكيد


  • ستصلك رسالة نصية لتأكيد إتمام عملية الحجز و التي ستتضمن تفصيلات التذكرة الإلكترونية التي حصلت عليها.

ملاحظة: تذكرة نصف ساعة صالحة فقط للمنطقة A. التنسيقات الممكنة لمدة نصف ساعة لخدمة الرسائل النصية القصيرة mParking هي

الإمارة / الدولة الرمز الإمارة / الدولة نص الرسالة للمبادرة المقترحة
إمارة أبوظبي AUH رمز الإمارة/ الدولة متبوعاً برمز اللوحة <> رقم اللوحة <> رقم المنطقة <> المدة بالساعات أمثلة: AUH13 12345 335A 1
SHJ2 12345 335A 2
KSA 123ABC 335A 4
* شريطة استخدام أرقام شركات الاتصال المحلية (دو – اتصالات)
إمارة الشارقة SHJ
إمارة عجمان AJM
إمارة أم القيوين UAQ
إمارة رأس الخيمة RAK
إمارة الفجيرة FUJ
المملكة العربية السعودية KSA
دولة الكويت KWT
مملكة البحرين BAH
سلطنة عُمان OMN



التمديد ورسالة التنبيه

 

رسالة التنبيه


  • ستصلك رسالة تنبيه على هاتفك المتحرك قبل 10 دقائق على انتهاء المدة.
 

تمديد مدة الموقف


  • إذا كنت ترغب بالتمديد لساعة إضافية. يرجى إرسال حرف "ن". للرسائل باللغة العربية على الرقم 7275 (PARK)
  • مثال: أرسل "ن" على الرقم 7275 (PARK)
  • ملاحظة: يرجى قراءة شروط الخدمة بخصوص تمديد مدة الوقوف.

شروط الخدمة

  • يتم تمكين طالب الخدمة من دفع رسوم المواقف عن طريق الهاتف المتحرك من خلال مشغل خدمة الاتصالات المعتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثلة في مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) .
  • يجب على طالب الخدمة قبل دفع رسوم المواقف عن طريق الهاتف المتحرك التأكد من وجود الرصيد الكافي لدفع رسوم المواقف وبدل الخدمة .
  • على مستخدم الخدمة إتباع التعليمات عند إرسال الرسالة النصية للانتفاع من الخدمة وفقاً لدليل الاستخدام المعتمد وفي حال ارتكاب أي خطأ فإنه سوف يتم خصم بدل الخدمة من قبل مشغلي الخدمة، والهيئة لا تتحمل أية مسؤولية أو تبعات بهذا الشأن .
  • يتم احتساب مبلغ ( 30 ) فلس كبدل خدمة من قبل مشغلي الخدمة مضافاً إليه الرسوم المقررة للمواقف عن كل رسالة نصية .
  • يتم احتساب قيمة الفترات بشأن الساعات الأخرى حسب المعتمد والمعمول به والموضح على أجهزة دفع رسوم المواقف .
  • تكون تذكرة دفع رسوم المواقف عن طريق الهاتف المتحرك مخصصة للمنطقة التي تم دفع التذكرة فيها .
  • على المتعامل الالتزام بكافة التشريعات والأحكام و التعليمات والتعاميم والأوامر التي تصدر من الهيئة من حين لآخر .
  • لا تتحمل الهيئة أي مسؤولية ناتجة على خصم بدل الخدمة أو انقطاع الخدمة من مشغل الاتصالات أو في حالة حدوث أي طارئ حال دون التمكن من الانتفاع بالخدمة.
  • في حالة وجود أي استفسار أو ملاحظة أو شكوى يرجى الاتصال على الهاتف المجاني 8009090 .

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات